هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
شاطئ الغرام - 1565
ومن هنا اقووووول انا(((المحبه لله)))... I_vote_rcapومن هنا اقووووول انا(((المحبه لله)))... I_voting_barومن هنا اقووووول انا(((المحبه لله)))... I_vote_lcap 
نداء الروح - 1366
ومن هنا اقووووول انا(((المحبه لله)))... I_vote_rcapومن هنا اقووووول انا(((المحبه لله)))... I_voting_barومن هنا اقووووول انا(((المحبه لله)))... I_vote_lcap 
لمار فلسطين - 723
الفراشة البريئة - 383
شذا الحب - 351
أسيرة الليل - 335
الحان الوطن - 291
مرار الايام - 273
حاقد على الامه - 269
بوستر مان - 177
التبادل الاعلاني

ومن هنا اقووووول انا(((المحبه لله)))... 6bmygzddheuuoy174r5_thumb

ومن هنا اقووووول انا(((المحبه لله)))...

4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر

ومن هنا اقووووول انا(((المحبه لله)))... Empty
مُساهمةموضوع: ومن هنا اقووووول انا(((المحبه لله)))...   ومن هنا اقووووول انا(((المحبه لله)))... I_icon_minitimeالجمعة أغسطس 22, 2008 3:23 pm

بسم الله الرحمن الرح
هذه القصـــــــــــه.. قرأتها منذ فتره قصيره..في احد الكتب..قانوون التحكم بذات..

وهي تكمل موضوووع اخيــــــــــــــي الكريم ((الفقير لله))... فارجووو ان يتقبل مشاركتي بصدر رحب...

بداية ..القصه..

عندما كان عمره... شهريـــــــــــــن..وقع الفيــــــــل الابيض..الصغير ..في الفخ..

في..افريقيا وبيـــــــــع في الاسواق لرجل ثري..يملك حديــــــــــــقه..حيوانات متكامله..

بدأ المالك على الفور في ارسال الفيل الى بيته..الجديد في حديقة الحيوان((اجلكم الله))

واطلق عليه اسم ((نيلسون))..

وعندما وصل المالك مع نيلسون الى بيته الجديد..قام العمال بربط احد ارجل الفيل بسلسله..حديديه قويه..

وفي نهاية السلسله وضعوا..كره كبيره..من الحديد الصلب..

ووضعوا نيلسون..في مكان بعيد..في الحديقه

شعر ((نيلسون)) بالغضب الشديد من هذه المعامله القاسيه..

وعزم على تحرير نفسه من هذا الاسر...

ولكنه كلما حاول ان يتحرك ويشد السلسله الحديديه يشعر بألم شديد..

فما كان منه بعد المحاولات العديده.. الا ان يتعب وينام.....

وفي اليوم التالي..استيقظ واخذ يحاول مرة اخرى..لتخليص نفسه..

ولكن دون جدوى..وهكذا حتى يتعب وينام...

ومع كثرة محاولاته للخلاص..ويفشل في كل محاوله.. قرر هذا الفيل..

ان يستسلم لواقعه الجديد والمؤلم....

وبذلك استطاع المالك.. لنيلسون..

ان يبرمج الفيل تماما كما يريد...

وفي احدى الليالي..عندما كان ((نيلسون)).. نائما ذهب المالك مع عماله..وقاموا بتغيــــــــــــــــــر الكره

الحديديه..الكبيــــــــــــــــــره..بكره صغيره مصنوعه من الخشب..

وكان من الممكن ان تكووووووون فرصـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــه......

للفيــــــــــــل لتخليص نفسه..من الاســــــــــــــــــــر...

ولكن حدث العكــــــــــــــــــــــس.. تماما...

فقد برمج الفيل...على ان محاولاته....ستبوووء..بالفشل..وستسبب له االالام والجراح

وكان المالك يعلم تماما ان الفيل نيلسون قوي جدا .. وانه برمج تماما بعدم قدرته..وعدم استخدام قوته

الذاتيه....

وفي يوم زار الحديقه..فتى صغير مع والدته..

فقال للمالك:

ياسيدي هل لك ان تشرح لي كيف ان هذا الفيل القوي لا يحاول تخليص نفسه من هذة الكره الخشبيه...

وتخليص نفسه منا الاسر؟؟؟؟؟؟؟

فرد المالك:

ويستطــــــــــــــــــــــــــــــع تخليص نفسه في اي وقت...

ولكن وهو المهم ان الفيل لايعـــــــــــــــــــلم.. ذلك ولايعرف مدى قوته..

الاهم من ذلك كله

ماهي رسالة هذه القصه....

وهي ان معظم الناس يبرمجوووووووووون منذ الصغر على ان يتصرفوووا بطريقه معينه ويتكلمووون بطريقه

معينه..

وهذا هو المهم وهي اعتقاداتهم التي برمجوووا انفسهم عليها...

عندما حاول احد الاشخاص ان يتسلق قمة افرست سأل اولا هل من احد حاول ان يتسلق هذه القمه من

قبل ..جاوبووووووووووووووووووووووووووووووه بأن ذلك مستحيييييل ولا احد يستطييييييييييييييييع

الوصوووووووووووو ل الى تلك القمه...فقال هل حاول احد ام انكم تعتقدوووووووووووووووون ذلك...

فقالوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووا.. .لم يحاول احد ولكن نعتقد ذلك..

فحاول وكسر تلك القاعده

وبصراحــــــــــــــــــــــــــــــــــه...

نحـــــــــــــــــــــــــــــــن اكثر الناس ...(((الا ما رحم ربي )))...

في المعتقدات الخاطئه والفاشله.....

وخصووووووووووصا في امور الزواج...

فسبحان اللـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه ...ولا كأننا من امة لا اله الا الله..محمد رسوووووووووووووووووول الله

او اننا نتخذ من نهجه وشرع ربه ما يناسب معتقداتنا وعاداتنا...

ولا نفعل العكس...نأخذ من عاداتنا وتقاليدنا ..ونقيسه ..هل يناسب هذا الشيء ماجاء به صلى الله عليه

وسلم ..ونلغي تلك العاده ...

ولكن كل ما املك ان اقووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول...

لا حول ولا قوة الا با الله العلي العظيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــم

اللهم لا تزغ قلوبـــــــــــــــــــــــنا ...بعد اذ هديتنا...

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

اتمنى منكم اخواني واخواتي من يؤيدني برأي يشاركن الرد

وجعلكم الله من الذيــــــــــــــــــــــن قال فيهم وهم من فزع يوم اذن امنون...

تحياتي
ساكن الوجدان
الفراشة البريئة
عازف متقدم
عازف متقدم
الفراشة البريئة

انثى

مُساهمةموضوع: رد: ومن هنا اقووووول انا(((المحبه لله)))...   ومن هنا اقووووول انا(((المحبه لله)))... I_icon_minitimeالجمعة أغسطس 22, 2008 6:45 pm

يسلمووووو ساكن على موضوعك الرااائع

جزاك الله كل خير

تقبل مروري

الفراشة ايمي king
زائر
زائر

مُساهمةموضوع: رد: ومن هنا اقووووول انا(((المحبه لله)))...   ومن هنا اقووووول انا(((المحبه لله)))... I_icon_minitimeالجمعة أغسطس 22, 2008 9:16 pm

مشكووووووووووووووووووووووووووووورة ايمي على مرورك المتواصل لموضوعاتي
كلوووووووووووووووو من زوئك

تحياتي
ساكن الوجدان
أسيرة الليل
متميزة في سمائنا
أسيرة الليل

انثى

مُساهمةموضوع: رد: ومن هنا اقووووول انا(((المحبه لله)))...   ومن هنا اقووووول انا(((المحبه لله)))... I_icon_minitimeالأحد أغسطس 24, 2008 9:31 pm

لا يسعنا الا أن نقول

لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم

مشكووووووور أخى ساكن على طرحك القيم
شذا الحب
عازف متقدم
عازف متقدم
شذا الحب

انثى

مُساهمةموضوع: رد: ومن هنا اقووووول انا(((المحبه لله)))...   ومن هنا اقووووول انا(((المحبه لله)))... I_icon_minitimeالإثنين أغسطس 25, 2008 11:14 pm

تسلم اخي ساكن علي طرحك جزاك الله الف خير
عاشق الاصدقاء

عاشق الاصدقاء

ذكر

مُساهمةموضوع: رد: ومن هنا اقووووول انا(((المحبه لله)))...   ومن هنا اقووووول انا(((المحبه لله)))... I_icon_minitimeالجمعة أغسطس 29, 2008 10:31 pm

بارك الله فيك
ونقول كما علمنا الرسول الكريم محمد صلى الله عليه و سلمسلم "اذا قال لك انى احبك فى الله؛تقول له احببكالذى احببينى من اجاه"وشكرا
تمنياتى لك بتوفيق

صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» قالو المحبه تجيب اجروح